|    على خلفية احالته للتحقيق .. كنبر .. يهدد بالكشف عن الجهات السياسية والعسكرية المسؤولة عن سقوط الموصل !     |    الصيادي : حزب الدعوة يبين غايته الرخيصة في استجواب المالكي بقضيتي " سقوط الموصل ومجزرة سبايكر " !     |    على خلفية احالته للتحقيق .. كنبر .. يهدد بالكشف عن الجهات السياسية والعسكرية المسؤولة عن سقوط الموصل !     |    بالوثائق .. تفاصيل مثيرة عن .. غضب كبير بين صفوف الحشد الشعبي من زيارة المالكي الأخيرة !     |    بالصور والوثائق .. قناة السومرية الفضائية .. تقلل من شأن شهداء انفجار أربيل .. يوم امس !     |    وفاة 3 اشخاص .. بسبب جلسات السمر بين أطباء وطبيبات .. مستشفى اليرموك !     |    على خلفية انفجار أربيل .. "نواب المالكي" .. يعزون حكومة إلاقليم .. بسخرية لاذعة !     |    مفاجأة كبيرة .. حنان الفتلاوي تغازل " غراب البغدادية" .. وتظهر في استوديو التاسعة !     |    بالتعاون من "الحجي".. عدنان الاسدي .. يستولي على كرفانات .. نادي الشرطة !     |    داعية سعودي : يحق للمجاهدين في العراق ممارسة " جهاد النكاح " مع شقيقاتهم!    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


عاجل .. عاجل .. حادثة اعتداء مروعه على طبيب باطنيه في مستشفى اليرموك الحكومي والوزارة تسجل 11 مطالبة بالفصل العشائري خلال هذا العام!!

بغداد – هشام خالد

كشف مصدر في مستشفى اليرموك التعليمي عن اعتداء تعرض له احد اطباء ردهة الباطنية اثناء ممارسة عمله على يد موظف في استعلامات المستشفى ,


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه : ان موظف الاستعلامات وهو تابع (للتيار الصدري) وعندما كان الطبيب يتفقد المرضى في ردهة الانعاش جاء موظف الاستعلامات الى الطبيب وهو يرعد ويصيح باعلى صوته (كواويد الاطباء) امي راح تموت بالانعاش (والدة هذا الموظف ترقد في المستشفى) اجابه الطبيب ليش هذا السب والشتم والدتك حالها حال المرضى اعطيناها العلاج وحالتها جيده واستمر هذا الموظف المنفلت بالسب والشتم واضطر الطبيب ازاء هذه الحاله بالذهاب لاخبار ادارة المستشفى خاصة وان هذا التصرف اللااخلاقي يحدث امام المرضى والمراجعين.. واثناء عودة الطبيب من الاداره الى الردهه كان الموظف بانتظاره في الممر وجه له لكمه قويه اسقطت الطبيب ارضا وهو (ضعيف البنيه) وهو طبيب خلوق جدا ولم يكتفي بهذه الضربه المميته بل قام بركله بقدمه وهو ساقط على الارض تدخل المراجعين ومنتسبي المستشفى بتخليصه ونقل فورا الى قسم الاشعه (المفراس) نتيجة لفقدانه الوعي وتبين حدوث ارتجاج في الدماغ نتيجة الضربه حيث ان شدتها جاءت نتيجة وجود (ثلاثة محابس كبيره) في يد المعتدي ,

من جانبه أكد معاون المفتش العام في الوزارة احمد الساعدي، ان الوزارة سجلت منذ مطلع العام الجاري 5 حالات للفصل العشائري ضد الاطباء و6 حالات اعتداء، منبها الى ان تكرار تلك الحالات سيؤدي الى عزوف الاطباء عن أداء عملهم، وهو ما سوف يؤثر في مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين لا سيما ان البلد يعاني من نقص في الملاكات الطبية.واشار الى ان قانوني انضباط موظفي الدولة وقانون العقوبات ليس لهما الصلاحية بمحاسبة الطبيب أو معاقبته، باعتبار ان مخالفة الطبيب ليست إدارية حتى يتم التعامل معها بموجب قانون انضباط الموظفين، ولا تعد جريمة يتم التعامل معها وفق قانون العقوبات.

مشددا على ضرورة اسراع مجلس النواب بتشريع قانون حماية الاطباء كونه سيضع خطوطا واضحة للتعامل مع الاطباء وأطرا قانونية لحمايتهم ومحاسبتهم في الوقت نفسه، اضافة الى الامتيازات الاخرى التي تسهم باستقرار هذه الشريحة في البلد وتشكل عاملا لعودة الكفاءات الطبية المهاجرة من خارج البلد.

ولفت الساعدي الى ان القانون العراقي ألزم المواطن باحترام مؤسسات الدولة ومنها المؤسسات الصحية حيث ترد الكثير من الشكاوى والحالات اليومية الى مكتب المفتش العام تتعلق بتجاوز مواطنين على المؤسسات الصحية، مشددا على اهمية ان يحتكم المواطن الى السبل القانونية في حال حصول أي تقصير من قبل الاطباء ومنها تقديم الشكاوى الى مكتب المفتش العام في الوزارة الذي يقوم باجراء تحقيق أصولي لمعرفة جهة التقصير.

واكد ان الوزارة أعادت الحق الى 53 مشتكيا من اصل 800  شكوى قدمت الى المكتب خلال العام الماضي باقامة دعاوى قضائية ضد الاطباء بعد اثبات التقارير الادارية والطبية تقصيرهم، لافتا الى ان الاعتماد على قضية التهديد والفصل العشائري في حل تلك القضايا غير جائز كون ان الطبيب في كثير من الاحيان لا يتعمد ايذاء المريض لاسيما انه يحرص على الحفاظ على سمعته وتحسينها من اجل زيادة ثقة المراجعين به.ووصف اطلاق مبادرة شبكة الاعلام العراقي الهادفة الى نشر الثقافة القانونية بين جميع شرائح المجتمع بالخطوة الجيدة لاسيما ان سيادة القوانين تعد المرتكز الاساس لبناء اية دولة ومن حق المواطن ان يطلع على واجباته وحقوقه المنصوص عليها ضمن القوانين، مبينا ان تعميم ثقافة القانون التي بادرت الشبكة بتطبيقها من شأنها ان تضع الحدود والفواصل بين حقوق الاطباء والمرضى وبين واجباتهم.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :29
من الضيوف : 29
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 17000349
عدد الزيارات اليوم : 18900
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية