|    المستثنى من قانون اجتثاث البعث بأمر رئيس الوزراء مشعان الجبوري يشتم السيستاني ويصفه بالصفوي!     |    مستغلة قربها من رئيس الوزراء وتزامنا مع الحملة الانتخابية القيادية في ائتلاف المالكي عالية نصيف تحصل على مليار ونصف المليار دينار مقابل مغازلتها مختلس اموال مصرف الرافدين     |    مواقع عربية تنقل تحذيرات تنظيم القاعدة في العراق وبلاد الشام من تسلم صولاغ رئاسة الوزراء     |    الحكيم يرفض عرضا إيرانيا بدعم تجديد ولاية المالكي     |    قيادي في ائتلاف المالكي يدعو لحبس وتغريم المتجاوزين على الاعلانات الانتخابية!!     |    فضائح البصرة المتواصلة: الابتزاز يوقف "هيتاشي" عن تنفيذ مشروع ماء المحافظة الكبير     |    ولائـم الانتخابات ترفَع أسعار اللحوم في البصرة: أقرب طريق للناخب معدته     |    قياديون من حزب الدعوة يبعثون رسائل الى الصدر والحكيم : سنتخلى عن المالكي من اجل “المصلحة الشيعية العليا”     |    الجلبي : المالكي حول رئاسة الحكومة الى "مهزلة" بسبب تعيين اقاربه في المناصب الامنية العليا     |    القيادي في المجلس الاعلى باقر الزبيدي... حررنا أبو غريب ثلاث مرات... والجيش استسلم وسلمها لكتائب ثورة العشرين!    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


دليل على فشل حكومة المالكي في السيطرة عليها .. مسح دولي : نصف سكان العراق يمتلكون أسلحة شخصية !!

كشف مسح لمدى انتشار الأسلحة الصغيرة اصدره معهد الدراسات الدولية والتنموية في العاصمة السويسرية جنيف، ان العراق احتل المركز الثالث بين الدول الاكثر انتشارا للأسلحة الخفيفة بين الافراد، لافتاً الى ان اكثر من نصف سكانه يمتلكون اسلحة شخصية.


ويقول رئيس المركز الجمهوري للدراسات الامنية معتز محي ان ترسيخ ثقافة حب السلاح في العراق منذ سبعينيات القرن الماضي وما مر على العراقيين من حروب جعل من السهل امتلاكه ، خصوصا وان الموروث الاجتماعي يحرض على امتلاك السلاح .

وأضاف ان الحكومة الحالية الموجودة بالعراق لكثره الاحزاب فيها من الطائفتين السنية والشيعية مما سهل مهمة حمل السلاح بيد المواطن وكثره عمليات القتل المستمرة في بغداد والمحافظات .

وأكد على فشل الحكومة في السيطرة على امن العراق داخلياً وخارجياً كونه حدود العراق مفتوحة امام الجيران من السعودية وإيران .

ويدعو عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حسن جهاد الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام الى اخذ دورها في توعية المواطنين بمضار حمل السلاح وعسكره المجتمع.

وبيّن ان مجلس النواب بصدد اقرار قانون حمل الاسلحة قريبا بعد ان تمت قراءته وهو في المراحل الاخيرة من عملية التشريع.ويؤكد الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن ان الوزارة اتخذت اجراءات عدة من اجل سحب السلاح من المواطنين وحصره بيد الدولة فقط الا ان ما مر على العراق من حروب وسياسات النظام السابق جعل من الصعوبة سحب الاسلحة من المواطنين خصوصا خلال هذه الفترة القصيرة.

جدير بالذكر ان احصاءات عديدة ، رسمية وغير رسمية ، تشير الى ان عدد قطع السلاح المنتشرة بين المواطنين العراقيين تتراوح بين ستة الى عشرة ملايين قطعة سلاح بين خفيف ومتوسط .



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :33
من الضيوف : 32
من الاعضاء : 1
عدد الزيارات : 12355770
عدد الزيارات اليوم : 917
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية