|    الجلبي : المالكي والعبادي .. يتستران على فضائح الدباس .. وصفقات فساده !     |    عاجل .. لجنة الخدمات النيابية .. تقيل نعيم عبعوب من منصبه !     |    عبد المهدي .. يطيح برؤوس فساد وزارة النفط .. ومافيات سرقة وتهريب الغاز السائل !     |    اتفاق " مالكي – نجيفي " على تأسيس " امارة آل النجيفي " في الموصل !     |    وزارة النفط : العراق سيكون هو المؤثر الابرز في فرض سعر النفط الخام المصدر عالميآ .. وسيتخلص من التأثير الخارجي !     |    حصري بجاكوج .. برعاية " سنية – كوردية " .. اقصاء العبادي من منصبه .. والمالكي والاديب والخزاعي .. ابرز المرشحين لخلافته !     |    من جديد .. شبكة الاعلام العراقي .. تدعم قنواتها .. بفضائح جنسية !     |    تقرير للنزاهة النيابية .. يكشف فضائح فساد المالكي وحكومته .. وملفاتها التحقيقية !     |    بالفيديو .. فضيحة مدوية لمشعان و احمد ( الجبوريان ) وصالح المطلك !     |    وزارة النفط .. تحول انديتها الى مراكز اجتماعية !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


دليل على فشل حكومة المالكي في السيطرة عليها .. مسح دولي : نصف سكان العراق يمتلكون أسلحة شخصية !!

كشف مسح لمدى انتشار الأسلحة الصغيرة اصدره معهد الدراسات الدولية والتنموية في العاصمة السويسرية جنيف، ان العراق احتل المركز الثالث بين الدول الاكثر انتشارا للأسلحة الخفيفة بين الافراد، لافتاً الى ان اكثر من نصف سكانه يمتلكون اسلحة شخصية.


ويقول رئيس المركز الجمهوري للدراسات الامنية معتز محي ان ترسيخ ثقافة حب السلاح في العراق منذ سبعينيات القرن الماضي وما مر على العراقيين من حروب جعل من السهل امتلاكه ، خصوصا وان الموروث الاجتماعي يحرض على امتلاك السلاح .

وأضاف ان الحكومة الحالية الموجودة بالعراق لكثره الاحزاب فيها من الطائفتين السنية والشيعية مما سهل مهمة حمل السلاح بيد المواطن وكثره عمليات القتل المستمرة في بغداد والمحافظات .

وأكد على فشل الحكومة في السيطرة على امن العراق داخلياً وخارجياً كونه حدود العراق مفتوحة امام الجيران من السعودية وإيران .

ويدعو عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب حسن جهاد الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام الى اخذ دورها في توعية المواطنين بمضار حمل السلاح وعسكره المجتمع.

وبيّن ان مجلس النواب بصدد اقرار قانون حمل الاسلحة قريبا بعد ان تمت قراءته وهو في المراحل الاخيرة من عملية التشريع.ويؤكد الناطق باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن ان الوزارة اتخذت اجراءات عدة من اجل سحب السلاح من المواطنين وحصره بيد الدولة فقط الا ان ما مر على العراق من حروب وسياسات النظام السابق جعل من الصعوبة سحب الاسلحة من المواطنين خصوصا خلال هذه الفترة القصيرة.

جدير بالذكر ان احصاءات عديدة ، رسمية وغير رسمية ، تشير الى ان عدد قطع السلاح المنتشرة بين المواطنين العراقيين تتراوح بين ستة الى عشرة ملايين قطعة سلاح بين خفيف ومتوسط .



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :37
من الضيوف : 37
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 18111942
عدد الزيارات اليوم : 17156
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية