|    عاجل ,, البغدادي يعلن غداً أول أيام العيد في ولاية نينوى!     |    عاجل .. الحكيم يرشح محافظ البصرة وزيرا للصحة     |    قناصة داعش يتدربون بمعسكرات خاصة في تركيا!     |    بدر ومستقلون وتنظيم العراق خارج اسوار دولة القانون!!     |    داعش تعلن مزاداً علنياً لبيع ممتلكات اثرية في الموصل!     |    الجعفري يبهذل مساعي المالكي لولاية ثالثة!     |    المكتب الخاص لـ (نوري المالكي) متعهد سرقة وبيع ونقل الآثار العراقية إلى إسرائيل وبعض الدول العربية والغربية ؟!!     |    بارزاني يرفض استقبال المالكي في اربيل!!     |    المالكي: مرجعي الشهرودي!!     |    موقعه: السيستاني يرسل إشارات للمالكي بعدم التشبث بمنصبه    


جاكوج » الأخبار » سري وشخصي


اختطاف فتاة ايزيدية في كردستان وتظاهرة للطائفة في ألمانيا

ذكر موقع رودو الكردي أن رئيس الطائفة الأيزيدية في العالم ناشد حكومة إقليم كردستان المساعدة في حل قضية فتاة ايزيدية مفقودة تبلغ من العمر 11 عاما والتي أشارت بعض التقارير إلى كونها مختطفة فيما أشارت تقارير أخرى إلى كونها هربت مع رجل مسلم .


وتابع التقرير الذي اطلعت عليه وترجمته / البغدادية نيوز/ أن الطفلة التي تدعى سيمون داود كانت قد فقدت من قرية هورزان في تلكيف منذ التاسع من كانون الثاني الماضي بينما تقول أسرتها أنه قد تم اختطافها من قبل شخص يدعى حسن نصرولر البالغ من العمر 20 عاما من عشيرة غوران الكردية لكن حسن قال لعائلته انه لم يقم باختطاف الفتاة وإنها تبعته حيث تزوجا فيما بعد.
وطبقا لمصادر موثوقة فانه يعتقد أنه قد ذهب بها إلى محافظة الموصل شمال العراق بينما تقول عائلتها حتى لو لم يتم اختطافها فان الزواج من فتاة قاصر هو أمر غير قانوني وقال رئيس الطائفة الايزيدية ميرتحسين بيك " أن حكومة إقليم كردستان لم تفعل شيئا جادا إزاء قضية الخطف ". وتابع بالقول " لقد بعثت برسائل إلى رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس الوزراء في الإقليم وجميع زعماء الأحزاب السياسية ولكن للأسف لم أتلقى أي رد " وأضاف مير تحسين بك من ألمانيا في مكالمة هاتفية بالقول " لو أن حكومة إقليم كردستان قد بذلت جهدا لإعادة سيمون لم تكن القضية لتتصاعد بهذا الشكل ، نحن غاضبون جدا ولا نريد خلق مشكلة في كردستان ونود إنهاء المسألة من خلال النقاشات الحكيمة بدون عنف لكننا في هذا الوقت مازلنا ننتظر جوابا من المسؤولين".
وكان رئيس قبيلة غوران مشير بشار أغا قد نشر رسالة اعتذار على الانترنت موجهة إلى رئيس الطائفة الأيزيدية قال فيها " أن هذا العمل اللااخلاقي هو تصرف فردي ولا يعكس قيم قبيلة غوران". وطبقا للقوانين في إقليم كردستان فان الفتاة التي تبلغ اقل من 16 عاما من العمر لا يمكنها الزواج من الناحية القانونية وعلى الرجل الذي يسعى للزواج من امرأة ثانية أن يحصل على إذن من زوجته الأولى.
وقال ممثل الطائفة الأيزيدية هاري بوزاني " أن القنصل الأمريكي في كردستان قد زاره وعبر عن قلقله إزاء الوضع ووعد بالنظر في القضية بعناية ". وكان الأيزيدية الأكراد قد قاموا بمظاهرة في ألمانيا خلال الأسبوع الماضي طالبين محاكمة مختطف الفتاة ودعوا إلى وضع قانونين جديدين يتمثل الأول بالدفاع عن حقوق وحماية الطفل بينما يعنى القانون الثاني بحماية الأقليات الدينية في الإقليم.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :37
من الضيوف : 37
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 14499990
عدد الزيارات اليوم : 5797
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية