|    المالكي مغازلآ القوى السنية .. يصادق على شمول طارق عزيز وسلطان هاشم بالعفو العام ونفيهما خارج العراق !     |    ببيان رسمي .. البارزاني .. يتهم المالكي بخلق بيئة مناسبة لرعاية " داعش " !     |    التيار الصدري يحمل المالكي مسؤولية التفجيرات الأخيرة .. ويطالب العبادي .. بتغيير القيادات الأمنية الفاشلة !     |    المطلك .. يشعل فتيل الغضب " السني " .. على خلفية اسناد حقيبة التعليم "للجميلي" ، والصناعة "للكربولي" !     |    وزير الدفاع الأمريكي .. يدخل للعراق برفقة " قوات المارينز " !     |    المرجع الشيعي النجفي محذرآ المالكي : اياك والمهاترات التي تعرقل تشكيل الحكومة !     |    "شرطة المسبح" .. تسرق منزل في "الكرادة " .. وتهدد صاحبه بتهمة (4 إرهاب ) !     |    حكوميون .. يتفقون مع فصائل "سنية" مسلحة لقتال داعش ! (مرفق الأسماء )     |    المالكي يغازل " القيادات السنية " .. ويصف انسحابه بـ"التكتيكي" والمخطط له !     |    النجيفي "نائبآ لرئاسة الجمهورية" .. والمطلك "نائبآ لرئاسة الوزراء" .. بأمر القوى الوطنية والكوردستاني !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


فصيل بعثي يتفق مع بارزاني على اعتبار كركوك من ضمن اقليم كردستان مقابل دعم الاقليم السني!!

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى عن لقاء جمع مسعود البارزاني وقيادي بعثي كبير يسكن مدينة الحويجة  ,


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه ان رئيس اقليم كردستان واثناء جولته الاخيرة التي لااجراها قبل ايام التقى بوفد يمثل البعثيين في مدينة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك ,
واضاف ان البعثي الكبير اقر بوجود اجتماع لمجلس قيادة الثورة والقيادة القطرية برئاسة الرئيس الراحل صدام حسين ابدى فيه الاستعداد بالموافقة على اقامة الدولة الكردية واعترض عزة ابراهيم على ذلك وتأكد لنا صحة كلامه بعد ان استمعنا لمحضر الاجتماع المسجل صوتيا .
المصدر نفسه اشار الى ربط البعثيين لموافقتهم هذه على دعم الاقليم السني .
ويؤيد الكرد بقوة تنفيذ المادة 140من الدستور، في حين يبدي العرب والتركمان في كركوك ومناطق أخرى، اعتراضاً على تنفيذها لخوفهم من احتمال ضم المحافظة الغنية بالنفط إلى إقليم كردستان العراق، بعد اتهامهم للأحزاب الكردية بجلب مئات آلاف السكان الكرد للمدينة لتغيير هويتها الديموغرافية، والتي كان النظام السابق قد غيرها أيضاً بجلب مئات آلاف السكان العرب إليها في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ضمن سياسة التعريب التي طبقها في هذه المناطق آنذاك.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :28
من الضيوف : 28
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 15251046
عدد الزيارات اليوم : 17650
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية