|    مفاجئة من العيار الثقيل .. اليعقوبي ينافس العامري .. على رئاسة التحالف الوطني !     |    الزبيدي .. يعلن عن تخفيض بنسبة 50% من قيمة تذاكر السفر لعناصر الجيش العراقي وفوات الحشد الشعبي !     |    بالوثائق .. برعاية قناة دجلة الفضائية .. فضيحة ملاهي .. تطال عائلة نائب رئيس الوزراء !     |    تأكيدآ لما نشره جاكوج .. وزير الدفاع يعيد اللواء " شريك " احمد المالكي .. للخدمة العسكرية برتبة " فريق " !     |    بعد يومين من تسنمه .. مطالب دولية بتنحية الغبان عن منصب وزير الداخلية !     |    تأكيدآ لما نشره جاكوج .. الكونغرس الأمريكي : داعش سيسيطر على مطار بغداد بـ"سلاح امريكي "!     |    وزارة النفط ..تدعو المستثمرين ورجال الاعمال الى التقديم على انشاء محطات وقود " أهلية "!     |    بالصور .. مشعان الجبوري يتابع قضية سبايكر .. بين حسناوات تركيا !     |    أمريكا : يجب تغيير مدحت " المالكي " .. لخلاص القضاء العراقي من نظام المالكي الفاشل والانتقال من النظام الصدامي !     |    ابرز قيادات المالكي العسكرية .. يمنح مناصب مهمة لضباط متهمين بالخيانة العظمى !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


فصيل بعثي يتفق مع بارزاني على اعتبار كركوك من ضمن اقليم كردستان مقابل دعم الاقليم السني!!

كشف مصدر سياسي رفيع المستوى عن لقاء جمع مسعود البارزاني وقيادي بعثي كبير يسكن مدينة الحويجة  ,


وقال المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه ان رئيس اقليم كردستان واثناء جولته الاخيرة التي لااجراها قبل ايام التقى بوفد يمثل البعثيين في مدينة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك ,
واضاف ان البعثي الكبير اقر بوجود اجتماع لمجلس قيادة الثورة والقيادة القطرية برئاسة الرئيس الراحل صدام حسين ابدى فيه الاستعداد بالموافقة على اقامة الدولة الكردية واعترض عزة ابراهيم على ذلك وتأكد لنا صحة كلامه بعد ان استمعنا لمحضر الاجتماع المسجل صوتيا .
المصدر نفسه اشار الى ربط البعثيين لموافقتهم هذه على دعم الاقليم السني .
ويؤيد الكرد بقوة تنفيذ المادة 140من الدستور، في حين يبدي العرب والتركمان في كركوك ومناطق أخرى، اعتراضاً على تنفيذها لخوفهم من احتمال ضم المحافظة الغنية بالنفط إلى إقليم كردستان العراق، بعد اتهامهم للأحزاب الكردية بجلب مئات آلاف السكان الكرد للمدينة لتغيير هويتها الديموغرافية، والتي كان النظام السابق قد غيرها أيضاً بجلب مئات آلاف السكان العرب إليها في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ضمن سياسة التعريب التي طبقها في هذه المناطق آنذاك.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :64
من الضيوف : 64
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 16406621
عدد الزيارات اليوم : 15196
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية