|    الحكيم يرفض عرضا إيرانيا بدعم تجديد ولاية المالكي     |    قيادي في ائتلاف المالكي يدعو لحبس وتغريم المتجاوزين على الاعلانات الانتخابية!!     |    فضائح البصرة المتواصلة: الابتزاز يوقف "هيتاشي" عن تنفيذ مشروع ماء المحافظة الكبير     |    ولائـم الانتخابات ترفَع أسعار اللحوم في البصرة: أقرب طريق للناخب معدته     |    قياديون من حزب الدعوة يبعثون رسائل الى الصدر والحكيم : سنتخلى عن المالكي من اجل “المصلحة الشيعية العليا”     |    الجلبي : المالكي حول رئاسة الحكومة الى "مهزلة" بسبب تعيين اقاربه في المناصب الامنية العليا     |    القيادي في المجلس الاعلى باقر الزبيدي... حررنا أبو غريب ثلاث مرات... والجيش استسلم وسلمها لكتائب ثورة العشرين!     |    بغداد تجمد ملف تعويض متضرري الامطار     |    الصدريون يحملون على المالكي: مشغول بحملته الانتخابية تاركا الوضع الامني المتردي     |    بعد خسارة 7 طائرات بسبب الأعطال الفنية.. طيارون يتهمون المالكي وقياداتهم بإعدام الجنود    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


هيرو إبراهيم احمد تعود الى السليمانية فجأة وأنباء تؤكد وفاة زوجها جلال طالباني في برلين

عادت الى مدينة السليمانية في شمال العراق بصورة  مفاجئة السيدة هيرو إبراهيم احمد زوجة الرئيس جلال الطالباني، في وقت سرت شائعات في الأوساط الكردية بالمدينة عن وفاة طالباني الذي يعالج منذ أكثر من شهرين في مستشفى (شارتيسه) في العاصمة الألمانية.


وذكرت مصادر كردية مقربة من حزب الاتحاد الوطني أن المعلومات المتداولة داخل الحزب تشير الى ان عودة السيدة هيرو، تأتي في إطار الاستعدادات لتنظيم تشييع الرئيس وترتيب البيت الداخلي للحزب.
وكان الرئيس طالباني قد حدد في وصيته التي كان قد كتبها في عام 2011 عندما داهمته أول نوبة قلبية، مقبرة السليمانية كي يدفن فيها إلى جوار والديه المدفونين فيها.
ويخشى الكثير من المسؤولين والقياديين الأكراد من تداعيات وفاة طالباني خصوصاً على الحزب الذي يرأسه منذ عام 1975 (الاتحاد الوطني الكردستاني) حيث يتنافس ثلاثة من قادته على خلافة طالباني في رئاسة الجمهورية.
وتضم قائمة المتنافسين زوجة الرئيس السيدة هيرو خان وهي ابنة السياسي الكردي البارز المرحوم ابراهيم احمد الذي شغل لسنوات الأمانة العامة للحزب الديمقراطي الكردستاني، وكوسرت رسول القيادي القديم (في الاتحاد الوطني ) وبرهم صالح نائب الأمين العام لحزب الاتحاد.
ولا يعرف موقف رئيس إقليم كردستاني وزعيم الحزب الديمقراطي الكردي مسعود بارزاني من المرشحين الثلاثة، رغم ان انباء يتم تداولها في اربيل  تفيد بانه يميل الى ترشيح برهم صالح نظراً لعلاقة الأخير مع الولايات المتحدة الأمريكية التي عاش وعمل فيها لسنوات طويلة.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :15
من الضيوف : 15
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 12351679
عدد الزيارات اليوم : 13869
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية