|    من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟     |    ائتلاف المالكي يشهد مغادرة ثلاث كتل مهمة !     |    البغدادي يعلن هدنة مع اقليم كردستان ويطالب بجزية!!     |    عاجل .. عاجل ,, المالكي يقدم اعتذارا رسميا للبارزاني!     |    مثال الالوسي يعلن فشل المالكي!     |    الشابندر يكشف خفايا واسرار مهمة عن تاريخ رئاسة الوزراء وشخصية المالك!     |    حظوظ المالكي بالبقاء على كرسي الحكم بدت بالتلاشي ، لاسيما بعد ان تخلى عنه اكبر الداعمين له .     |    بعد فتوى الجهاد التي اطلقها السيستاني .. الخياطون " مديلحكون" يفصلون ملابس مرفق بالصور!     |    عاجل سقوط ثلاثين صاروخ على المنطقة الخضراء!     |    صحيفة امريكية: تركيا ترسل انتحاريين الى شمال العراق!    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


امريكا تؤكد بان ايران تدعم الاسد عسكرياً من خلال اجواء العراق .. ضبط شحنة محملة بالأسلحة الايرانية في النجف !!

بغداد _ محمد الهيتي

ضبطت قوة من الاجهزة الامنية في محافظة النجف شحنة من الاسلحة الايرانية بعد ورود معلومات تؤكد وصولها الى المطار .


وكشف المصدر الامني ان سيارة محملة من الاسلحة الايرانية كانت متوجه الى مطار النجف من اجل ايصالها الى سوريا عن طريق اجواء العراق .

وقال المصدر ان مدير الاستخبارات ومدير امن المطار حصلوا على معلومات بخصوص دخول شاحنة الى مدينة النجف وهي الان في طريقها الى الطائرة المتوجه الى سوريا .

وأضاف المصدر ان بعد القى القبض على المسؤولين عليها تم التكتيم على جميع وسائل الاعلام وذلك حسب اوامر تلقوها من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الذي اجرى اتصال هاتفي سريع الى مديرا امن المطار والاستخبارات بالتكتيم حول الموضوع .

وأوضح ان الشحنة بحسب مصادر امنية مطلعة احتوت على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواضير الليلية المختلفة البعض منها صناعة ايرانية وهي كالتالي:

- صواريخ كاتيوشا إم 122 بالإضافة الى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من 4 الى5كم).

- قواذف (آر بي جي 7) .

كما تضمنت الشحنة نواظير ليلية ايرانية الصنع بالإضافة الى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كم ، نواظم مدفعية G9 نواظير PN14K وتستخدم لتحديد الاهداف والاحداثيات للمدفعية.

- نواظير تقريب المسافة تستخدم للتكبير 7 مرات .

- كواتم الاسلحة الآلية وتستخدم للاغتيالات على مسافات قريبة 150 متر.

- مواد متفجرة مختلفة RDX قوة انفجار هذه المادة تعادل بعشرين مرة ضعف مادة الـ( TNT ) وتستخدم لصناعة القنابل والمتفجرات والبالغ كميتها (2660) كيلو جرام صناعة غير معروفة وقد تم تعبئتها في 133 عبوة بلاستيكية تحتوي كل عبوة على 20 كم.

- مادة السيفور C4 شديدة الانفجار والتي تخلط مع مواد أخرى لصناعة القنابل والاحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة والتفخيخ وعددها (2786) عبوة وتحتوي تلك العبوات على (16606) شريط متفجرة حيث تعادل قوة انفجارها 30 ضعف مادة الـ( TNT ) وتعد من أخطر المواد المتفجرة.

- مادة السوربتول وهي كذلك تستخدم ايضاً في صناعة القنابل وعبوات التفجير وعددها (199) صندوق يحتوي الصندوق على عبوة تزن كج.

- اجهزة التحكم عن بعد باستخدام الريمونت كنترول والتي تستخدم لتفجير العبوات وتحديد الاهداف المختلفة التي تم تبيعتها في كراتين عادية لقطع غيار السيارات لغرض التمويه.

- ذخائر البندقية الآلية وهي نوعين عادية ومؤثرة جداً تستخدم لتفتيت الانسجة والعظام.

- ذخائر شيكي معدل (7.62 × 547)ملم عدد (124080) طلقة.

- ذخائر دشكا 12.7 ×108 عدد (12495) طلقة بالإضافة الى كبسولات وترانستورات كهربائية متنوعة لتفجير عبوات الـ ( TNT ) بعد توصيلها بالكبسولات والدوائر الكهربائية.

- بالإضافة الى عدد من الاجهزة والتقنيات التي تستخدم لأغراض عسكرية.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :26
من الضيوف : 26
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 14402760
عدد الزيارات اليوم : 14214
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية