|    برعاية محافظ الناصرية .. مافيات حكومية في وزارة الدفاع .. تتاجر بالرتب العسكرية !     |    المالكي : نحن من يمتلك الكفاءة لأدارتها .. والتيار الصدري اتفه من ان يمنح رئاسة هيئة النزاهة !     |    واصفة موظفاتها بـ"الساقطات" .. مديرة المركز الصحي لوزارة الموارد المائية تطعن بشرف موظفاتها لتمرير صفقات الفساد!     |    انجلينا جولي من دهوك : المالكي هددني .. ومنعني من نقل الزيارة اعلاميآ !     |    راوندوزي .. يفتح ملفات فساد وزارة الثقافة .. ويفضح رعاية الدليمي لفساد مشاريعها !     |    الزاملي : 4 ملياردينار .. ثمن عدم اعتراف القادة العسكريين على المالكي بقضية سقوط الموصل !     |    على ذمتهم .. ابرز أوجه فساد وزارة الصحة برعاية .. عديلة حمود !     |    احمد المالكي بالتعاون مع مكتب والده .. يمنح التجار ورجال اعمال .. أموال الودائع العراقية !     |    برعاية الدليمي .. انبارية .. صاحبة شهادة مزورة ولسان سليط .. تسرق ملايين الدولارات من ميزانية وزارة الثقافة !     |    سفرة مدفوعة الثمن .. عبعوب .. الى السويد .. للقاء جميلاتها !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


مخاوف العراقية من عودة العلاقات .. المالكي في اربيل قريباً والبارزاني يؤكد على عودة التحالف الشيعي الكوردي الى قوته !!

بغداد _ محمد الهيتي

 ابدى رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي في اجتماعه يوم امس مع قادة القائمة العراقية ووزرائها في مقر اقامة العيساوي بالانبار مخاوفه من عودة التحالف الشيعي الكوردي الى قوته وعلاقاته المتينة .


وقال المصدر الذي سرب تفاصيل الاجتماع ان النجيفي قال في نص عبارته " ان سياسة الكرد معروفه اين توجد مصالحها تميل , مبيناً ان رئيس الوزراء نوري المالكي سيقدم الكثير من العروض لإقليم كردستان من اجل تركنا في نص الطريق وهذا من المؤكد ما ستعمله اربيل .

وأضاف "ان النجيفي وصف الكورد بالحقراء ولديهم مخاوف منا على اثر تجربة النظام السابق ولذلك هم اقرب الى التحالف الوطني منا , لافتاً الى ان من الضروري ان نعمل  على دراسة الوضع في حال تركتنا كردستان في وسط الطريق .

واوضح المصدر ان " العيساوي طلب من وزراء القائمة ان يقدموا استقالاتهم خلال اليومين القادمين من اجل ضمان المتظاهرين في الانتخابات القادمة التي من خلالها سنحقق الفوز بأصواتهم .

وبين ان الكربولي قال ان الازمة بيننا وبين المالكي صعدت من رصيد القائمة وخاصتاً بعض ما شهدته من انكسارات عديدة مما سبب استنفار الشارع السني منا والبحث على وجوه جديدة , مبيناً ان النجيفي جاوبه بان المالكي اغبى شخص بسبب قراراته المستعجلة والف=غير المدروسة وفي نفس الوقت قدم خدمة العمر لنا .

ومن جانبه افاد مصدر سياسي مطلع ان رئيس الوزراء نوري المالكي وبعد المناوشات الكلامية والخلافات الكبيرة والكثيرة مع الكورد طوال سنة كاملة سيزور اربيل للقاء رئيس اقليم كوردستان العراق مسعود البرزاني .

 

واوضح المصدر في حديث لـ جاكوج  ان المالكي سيزور اربيل خلال اليومين القادمين  للتباحث مع البرزاني حول المشاكل العالقة مع كوردستان منها مسالة الشركات النفطية اضافة مسالة الاعتصامات والتظاهرات في المنطقة الغربية .

وذكر مصدر من النحالف الكوردستاني ان رئيس الاقليم مسعود البارزاني جاد في ارجاع التحالف الشيعي الكوردي الى علاقاته المتينة وقوته في بادى تكوين العملية السياسية والثقة بين التحالفين .



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :17
من الضيوف : 17
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 18079278
عدد الزيارات اليوم : 1586
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية