|    تعبيرآ عن امتعاضه من دولة القانون .. خالد العطية يترك العراق ويعود الى لندن !     |    برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !     |    برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !     |    تركيا تفاجئ البارزاني .. بحكمها بالسجن 4 سنوات على 246 متظاهر كوردي !     |    بالوثائق .. ابرز نواب " السنة " : نصف اموالي وثروتي من سرقة أموال العراقيين !     |    العبادي .. يضع يده على مصادر استثمار صالح المطلك لأموال النازحين .. في الأردن !     |    من أجل كوباني .. البارزاني .. يعلن تمرده على برلمان كوردستان !     |    على خلفية موقفهم مع حنان الفتلاوي .. المالكي .. يطرد ابرز قيادات حزب الدعوة !     |    بتهديد صريح .. عدنان الاسدي .. يبارك للغبان تسنمه منصب وزير الداخلية !     |    على خلفية تمرده على الدستور .. معصوم يفاجئ المالكي ببدلائه من دولة القانون !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


اغنى رجل عبر التاريخ ...مسلم!!

قد يبدو الخبر مثيراً للاستغراب وعدم التصديق وحتى "سريالياً"، أغنى رجل في تاريخ البشرية، كان ملكاً مسلماً عاش في القرن الرابع عشر الميلادي، فيما يعرف الآن باسم مالي، نعم مالي! البلد الإفريقي الفقير، الذي يقع على حدود بلدين عربيين هما الجزائر جنوبا (على امتداد أكثر من 800 كيلومتر!)، وموريتانيا شرقاً.


ووفقا لجريدة "الشرق الأوسط " فإنه بحسب موقع "سيليبرتي نت وورث"، فإنه بحساب التضخم الزمني، فإن الملك "منسى موسى الأول"، ملك إمبراطورية مالي التي كانت تشمل حينها غانا، هو أغنى رجل في تاريخ البشرية، بثروة تقدر بالتقييم الحالي (بالدولارات) بـ400 مليار دولار، متقدما بذلك على عائلة روتشيلد التاريخية، التي برز ثراؤها منذ القرن الثامن عشر.
وقيم الموقع ثروة العائلة المجتمعة، الموزعة بين دول العالم المختلفة بـ350 مليار دولار.
وصنف الموقع الثري الأمريكي جون روكفيلر (1839 - 1937) ثالث أغنى رجل في تاريخ البشرية بثروة قدرها بـ340 مليار دولار، فيما وضع الثري الأمريكي، الأسكوتلندي الأصل، آندرو كارنيغي (1835 - 1919) في المرتبة الرابعة بثروة قدرها الموقع بالتقييم الحالي بـ310 مليارات دولار.
وفي ما يخص حساب التضخم الزمني، ذكر الموقع أن معدل التضخم بين 1913 و2012 هو 2199.6% مما يعني أن مبلغ 100 مليون دولار في عام 1913 يعادل 2.299.63 مليار دولار في 2012.
كما ذكر الموقع أنه اعتمد سعر أونصة (أوقية) الذهب بتاريخ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2012 في حدود 1750 دولارا.
ويبدو أن الذهب بشكل خاص هو الذي رجح كفة الملك "منسى موسى الأول"، حيث إنه كان يمتلك أطنانا خرافية منه مثلما تنقل الروايات التاريخية، إلى جانب سيطرته أيضا على تجارة الملح المربحة حينها بسبب توفر الملح بكثرة في مملكته؛ الملح الذي كان بقيمة تقارن قيمة الذهب حينها! وتقول بعض المصادر التاريخية إن مملكة "منسى موسى الأول" كانت تنتج أثناء حكمه نصف الذهب والملح المنتج في العالم.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :47
من الضيوف : 47
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 16475644
عدد الزيارات اليوم : 4053
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية