|    تعبيرآ عن امتعاضه من دولة القانون .. خالد العطية يترك العراق ويعود الى لندن !     |    برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !     |    برعاية صادق مدلول السلطاني .. محافظة بابل تنعم بالمشروبات الكحولية !     |    تركيا تفاجئ البارزاني .. بحكمها بالسجن 4 سنوات على 246 متظاهر كوردي !     |    بالوثائق .. ابرز نواب " السنة " : نصف اموالي وثروتي من سرقة أموال العراقيين !     |    العبادي .. يضع يده على مصادر استثمار صالح المطلك لأموال النازحين .. في الأردن !     |    من أجل كوباني .. البارزاني .. يعلن تمرده على برلمان كوردستان !     |    على خلفية موقفهم مع حنان الفتلاوي .. المالكي .. يطرد ابرز قيادات حزب الدعوة !     |    بتهديد صريح .. عدنان الاسدي .. يبارك للغبان تسنمه منصب وزير الداخلية !     |    على خلفية تمرده على الدستور .. معصوم يفاجئ المالكي ببدلائه من دولة القانون !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


رئيس حزب الحمير: انتقادات العراقيين للحزب وتصورهم بانه حيواني دفعتني للاستقالة

علل رئيس حزب الحمير المستقيل عمر كلول، اليوم الاثنين، ان سبب استقالته من الحزب، ترجع الى انتقادات الشعب العراقي الذي يتصور بانه حزب حيواني، فيما اكد على ان قراره نهائي ولن يعود الى رئاسته.

وقال كلول في تصريح صحفي إن “حزب الحمير مسجل رسمياً بحكومة اقليم كردستان العراق، وحاله حال بقية الاحزاب الاخرى بالاقليم”، ماضيا الى القول “وكان عدد اعضائه يبلغ ثمانية الاف شخص، ولكن عندما ناتي للفعل لا نجد اي شخص، لانهم ينتمون للحزب فقط بالاسم”.

واضاف أن “سبب تركي لرئاسة الحزب، جاء بسبب عدم استيعاب العراقيين لمفهوم حزب الحمير، وتصورهم بانه حيواني (حمار لديه ارجل)، وانما هو في الحقيقة حزب يحمل الصفة الايجابية للحمير المتمثلة بالخدمة الانسانية”، مؤكداً “لن اعدل عن قراري بالرجوع الى رئاسته، وأريد التفرغ للعيش مع عائلتي”.

وأسس كلول مع مجموعة من أصدقائه في نهاية السبعينيات من القرن الماضي جمعية من اجل الدفاع عن حقوق الحمير، إلا أن النظام السابق هدد أعضاء وناشطي الحزب من مغبة الاستمرار في مثل هذا النشاط.

وكان سكرتير حزب الحمير الكردستاني يسمي مكتبه السياسي بـ”الخان” الذي يعتبر وفق اللغة الكردية مكان نوم الحمير، في حين يتبادل أعضاء الحزب كلمة “أنت حمار” التي يعتبرونها دليلا على الاحترام، بعكس ما يتداول عند عامة الناس.

وجاءت الإجازة الرسمية لحزب الحمير في آب 2005 من حكومة إقليم كردستان العراق (إدارة السليمانية) إثر ندوات وفعاليات و”رفس” حسب تعبير ناشطي الحزب وندوات مختلفة لأعضاء الحزب المذكور وفي مقدمتهم عمر كلول.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
الكاتب: كوردي عراقي مستقل  تحية حب وتقدير للسيد عمر كلول مؤسس حزب الحمير الكوردستاني المحترم [بتاريخ : الثلاثاء 21-01-2014 06:53 مساء ]

اني سخصيا احترم السيد عمر كلول وحزبه الحمير الكوردستاني لسبب بسيط جدا حيث ان هذا الحزب الكوردستاني لن يسيء للشعب الكوردي لافي حاضره ولاماضيه عكس بعض الشواذ من السياسيين الفاشلين الكوردستانين امثال الجحش البعثي -وسام رحمن اليوسفي والراقص الخنفوس  الفاشل عضو البرلمان العراقي السابق خسرو الجاف الذين يسؤون للشعب الكرودي العراقي الساكنين خارج الاقليم الذين لايامنون بطرهاتم وخزعبلاتهم التي لاتغني ولا تسمن الكورد في مدن الوسط والجنوب العراقي للاسف هولاء نسوا ان الكورد خارج اقليم كوردستان لم ولن يكونوا عبر تاريخهم  جحوشا لالحزب البعث الساقط  ولا لغيره من المجرمين وحافضوا على عراقيتهم ودينهم وقوميتهم رغم القتل والتهجير القسري وسلب المال والحال من قبل حزب البعث المجرم


الكاتب: كوردي شريف  العمالة وجهان لعملة واحدة [بتاريخ : الأربعاء 19-02-2014 09:19 مساء ]

في الوقت الذي قرانا مقال للاخ الكاتب وسام اليوسفي الذي كتب معاناة شريحته بمداد من نور ظاهراً الالم ومعاناة من لحقتهم هذه السياسات التي يستفيد منها بعض الانتهازيين .. الذين قضوا كل حياتهم في احضان الغرب ينعمون بشرب الويسكي وممارسة ملذاتهم الحيوانية في منئ عن الالم هذه الشريحة ولم يتصدوا لمن تاجر بها .. اليوم يحاولون النيل مما كتب بحجج مبتذلة رخيصة بالسنة ساقطة منها الاخلاق علناً وهي جرائيم لا حدود لكتاباتها  حدودها ببساطة تصل الى ارنبه انوفهم القبيحة .. فيا ايها المتباكين اكتبوا بكل ما اوتيتم من قوة فلكم ما شاتم فلم توثرو على اقلام الحق العالية التي تكشف محاولات الدناءة والختل المريبة بحق هذا المكون العظيم


الكاتب: جيفارا  الفيلييون [بتاريخ : الأربعاء 19-02-2014 09:25 مساء ]

محنة الكرد بعدها ما منتهية وهذا الصراع علويش وين الاخوة والوحد كافي تعبتونا


الكاتب: حيدر الفيلي  توضيح [بتاريخ : الجمعة 28-02-2014 10:13 صباحا ]

السلام عليكم ما تكاواي منو هذا وسام اشو ذبحتونا بيه هو كوردي لا وبعدين اني اطلعت على كتاباتة اشو كلها بصالح الكورد علويش لعد هل الكلام بيناتكم ممكن التوضيح


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :57
من الضيوف : 57
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 16465650
عدد الزيارات اليوم : 5822
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية