|    بالتزامن مع وصول المالكي الى كربلاء للترويج عن قائمته... ونادي كربلاء ممتعض من تصرفاتهم: لا تدنسوا ملعبنا!!     |    الفلوجة .. آخر محطات المالكي الانتخابية!     |    اوردر امريكي أخلى سجن ابو غريب ومراقبون يؤكدون سعي المالكي لإشعال المعارك في المناطق السنية لتأجيل الانتخابات     |    مهزلة حكومتنا .. مريض يدخل مستشفى النجف بواسطة " ستوتة " ( شاهد الصورة )     |    الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة     |    السنة العرب يتخوفون من باقر صولاغ !!     |    المالكي يخطط للبقاء حاكما على جثث العراقيين     |    نقلاً عن الصفحة الرسمية لعضو دولة القانون علي العلاق.. بشرى سارة تعيينات لانصاري وتمليك دور الحواسم!     |    عاجل... هروب الشركة المنفذة لمشروع دار الاوبرا     |    مرشح يوزع البصل لكسب اصوات الناخبين    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


في لقاء متلفز مدير مكتب كتلة الاحرار يتهم المالكي بجهل قيم العدالة والقضاء ويدعو لمحاكمته ثم إقالته

بثت قناة الشرقية نيوز مساء امس السبت  لقاء بـ الحقوقي حاكم المرشدي مدير مكتب كتلة الاحرار في محافظة كربلاء برنامجا اعد لمناقشة قانون العفو العام الذي تتبناه القائمة....


 

 

 

بثت قناة الشرقية نيوز مساء امس السبت  لقاء بـ الحقوقي حاكم المرشدي مدير مكتب كتلة الاحرار في محافظة كربلاء برنامجا اعد لمناقشة قانون العفو العام الذي تتبناه القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي وتيار الاحرار التابع للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر .

وقال المرشدي  ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  في تصريح ادلى به في حفل تاسيس نقابة المحاميين العراقية في 5 أكتوبر 2012 ، أشاد في كلمته بالمحامين الذين يرفضون التوكل عمن أسماهم (الارهابيين والقتلة والمجرمين)، وتأسف لأن بعض المحامين يدافعون أمام القضاء عن القتلة والمجرمين .

واضاف الحقوقي إن مثل هذا التصريح يدل على جهل مدقع واستهتار فاضح بكل قيم العدالة والقضاء وبأهم قاعدة قضائية وهي أن (المجرم بريء حتى تثبت إدانته) بل وهو خرق للدستور العراقي ودساتير كافة شعوب الأرض التي تكفل للمتهم بأية جريمة كانت الحق في التمثيل القانوني وتوكيل اي محام شاء .

معربا ً عن استغرابه من تصريحات المالكي واعتباره كل متهم بإرهاب أو قتل أو جريمة هو مذنب حتى قبل أن تتم محاكته، لذلك يجب على المحامين أن لايتوكلوا عنه على الاطلاق وإلا فهم في نظر المالكي مناصرون للارهاب والجريمة

وتساءل المرشدي  اذا كان المالكي لا يعرف الاجراءات القضاية المتبعة فيما لو رفض أي محام التوكل عن متهم ما، ألا يعلم أن المحكمة ملزمة قانونا ودستورا بانتداب محام لتمثيل هذا المتهم ؟

وتابع قوله ان المالكي يثبت اليوم للعالم أجمع أنه يجهل أبسط معاني العدالة وحقوق الانسان، ويدعو علانية الى خرق الدستور بحرمان المتهمين الحق في توكيل محامين لهم، ومثل هذا التصريح والموقف لوحده كاف لاقالة المالكي ومحاكمته .

هذا وكانت القائمة العراقية وكتلة الاحرار قد تبنت قانون العفو العام الذي حضي برفض اغلب مكونات التحالف الوطني معللين السبب ان القانون يحتوي على الكثير من الثغرات التي قد تعود بالعراق الى ايام الطائفية ومنها عدم شمول المنفذ بالعفو رغم انه اضعف حلقة من حلقات الجريمة فهناك الممول والمخطط والمحرض ثم يأتي بالمرتبة الأخيرة المنفذ .

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :32
من الضيوف : 32
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 12321948
عدد الزيارات اليوم : 883
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية