|    تأكيدآ لما نشره جاكوج .. تفاصيل صفقة ظهور حنان الفتلاوي ببرنامج أستوديو التاسعة !     |    الجلبي : إدارة أموال العراق .. تدار بشكل " نظام بقالة فاسد " !     |    تأكيدآ لما نشره جاكوج .. موظفات .. يكشفن عن أصحاب "الغايات الجنسية" المتسببين بأقالتهن من وزارة الثقافة !     |    على خلفية هيمنة المالكي على قناة افاق .. بأمر من العبادي .. وليد الحلي مدير قناة حزب الدعوة الجديدة !     |    بالفيديو .. " بالقنادر " .. المالكي يطرد من الناصرية !     |    على خطى المالكي .. حكيم شاكر يتلقى الكارت الأحمر !     |    بعد تقديمه حلول للأزمة المالية .. المالكي : كل ما صرفناه من أموال العراق سابقآ .. كان لعلاج المواطنين وألامهم !     |    الغبان : " مرتزقة فيسبوكية " ممولة من الاسدي .. تنشر اخبار كاذبة عن وزارة الداخلية !     |    العلاق : احياء حزب الدعوة لن يتم .. الا بأزاحة المالكي عن امانته !     |    ابرز وزراء حكومة العبادي .. يعتذر لرغد صدام عن حضور حفل زفاف ابنتها " بنان " !    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


في لقاء متلفز مدير مكتب كتلة الاحرار يتهم المالكي بجهل قيم العدالة والقضاء ويدعو لمحاكمته ثم إقالته

بثت قناة الشرقية نيوز مساء امس السبت  لقاء بـ الحقوقي حاكم المرشدي مدير مكتب كتلة الاحرار في محافظة كربلاء برنامجا اعد لمناقشة قانون العفو العام الذي تتبناه القائمة....


 

 

 

بثت قناة الشرقية نيوز مساء امس السبت  لقاء بـ الحقوقي حاكم المرشدي مدير مكتب كتلة الاحرار في محافظة كربلاء برنامجا اعد لمناقشة قانون العفو العام الذي تتبناه القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي وتيار الاحرار التابع للتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر .

وقال المرشدي  ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي  في تصريح ادلى به في حفل تاسيس نقابة المحاميين العراقية في 5 أكتوبر 2012 ، أشاد في كلمته بالمحامين الذين يرفضون التوكل عمن أسماهم (الارهابيين والقتلة والمجرمين)، وتأسف لأن بعض المحامين يدافعون أمام القضاء عن القتلة والمجرمين .

واضاف الحقوقي إن مثل هذا التصريح يدل على جهل مدقع واستهتار فاضح بكل قيم العدالة والقضاء وبأهم قاعدة قضائية وهي أن (المجرم بريء حتى تثبت إدانته) بل وهو خرق للدستور العراقي ودساتير كافة شعوب الأرض التي تكفل للمتهم بأية جريمة كانت الحق في التمثيل القانوني وتوكيل اي محام شاء .

معربا ً عن استغرابه من تصريحات المالكي واعتباره كل متهم بإرهاب أو قتل أو جريمة هو مذنب حتى قبل أن تتم محاكته، لذلك يجب على المحامين أن لايتوكلوا عنه على الاطلاق وإلا فهم في نظر المالكي مناصرون للارهاب والجريمة

وتساءل المرشدي  اذا كان المالكي لا يعرف الاجراءات القضاية المتبعة فيما لو رفض أي محام التوكل عن متهم ما، ألا يعلم أن المحكمة ملزمة قانونا ودستورا بانتداب محام لتمثيل هذا المتهم ؟

وتابع قوله ان المالكي يثبت اليوم للعالم أجمع أنه يجهل أبسط معاني العدالة وحقوق الانسان، ويدعو علانية الى خرق الدستور بحرمان المتهمين الحق في توكيل محامين لهم، ومثل هذا التصريح والموقف لوحده كاف لاقالة المالكي ومحاكمته .

هذا وكانت القائمة العراقية وكتلة الاحرار قد تبنت قانون العفو العام الذي حضي برفض اغلب مكونات التحالف الوطني معللين السبب ان القانون يحتوي على الكثير من الثغرات التي قد تعود بالعراق الى ايام الطائفية ومنها عدم شمول المنفذ بالعفو رغم انه اضعف حلقة من حلقات الجريمة فهناك الممول والمخطط والمحرض ثم يأتي بالمرتبة الأخيرة المنفذ .

 

 



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

من هو فؤاد معصوم رئيس العراق الجديد؟
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :20
من الضيوف : 20
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 17035802
عدد الزيارات اليوم : 889
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 30 /05 /2013

 

القائمة البريدية