|    الحكيم يرفض عرضا إيرانيا بدعم تجديد ولاية المالكي     |    قيادي في ائتلاف المالكي يدعو لحبس وتغريم المتجاوزين على الاعلانات الانتخابية!!     |    فضائح البصرة المتواصلة: الابتزاز يوقف "هيتاشي" عن تنفيذ مشروع ماء المحافظة الكبير     |    ولائـم الانتخابات ترفَع أسعار اللحوم في البصرة: أقرب طريق للناخب معدته     |    قياديون من حزب الدعوة يبعثون رسائل الى الصدر والحكيم : سنتخلى عن المالكي من اجل “المصلحة الشيعية العليا”     |    الجلبي : المالكي حول رئاسة الحكومة الى "مهزلة" بسبب تعيين اقاربه في المناصب الامنية العليا     |    القيادي في المجلس الاعلى باقر الزبيدي... حررنا أبو غريب ثلاث مرات... والجيش استسلم وسلمها لكتائب ثورة العشرين!     |    بغداد تجمد ملف تعويض متضرري الامطار     |    الصدريون يحملون على المالكي: مشغول بحملته الانتخابية تاركا الوضع الامني المتردي     |    بعد خسارة 7 طائرات بسبب الأعطال الفنية.. طيارون يتهمون المالكي وقياداتهم بإعدام الجنود    


جاكوج » الأخبار » أخبار مهمة


نائب صدري : مستشار المالكي السياسي صادق الركابي ينقل توجهات السفارة الامريكية لرئيس الحكومة العراقية !!

بغداد ? هشام خالد
كشف النائب حسين طالب غيلان عن تلقي رئيس الوزراء نوري المالكي اوامر وتوجيهات من السفارة الامريكية وبواسطة مستشاره السياسي صادق الركابي ,

وقال النائب عن كتلة الاحرار ان التدخلات الاميركية في الشأن العراقي شملت جميع مفاصل الدولة، وتتم عن طريق السفارة الامريكية التي هي عبارة عن اميركا بمجملها داخل العراق ومن خلال عمل هذه السفارة يتم العمل على تنفيذ مخططات اميركية.
وقال في حديثه لـ(المشرق)"ان الامر كله بيد اميركا فإن ارادت اميركا اخراج العراق من الفصل السابع هذا اليوم لفعلت، ونحن نتوقع من اميركا ان تتدخل في كل صغيرة وكبيرة وتنفذ اجنداتها ومصالحها الخاصة في العراق?. واضاف غيلان قائلا "ان الكويت دولة جارة ولا حول لها ولا قوة في هذا الموضوع اي (موضوع اخراج العراق من البند السابع )اذ توجد ضغوطات على الجانب الكويتي من قبل اميركا، والكويت لا تريد عداء مع العراق -حسب تعبيره- واميركا تعمل على زعزعة الاجواء في المنطقة  بكاملها لتهيمن عليها.
وكان السفير الأميركي في العراق ستيفن بيكروفت قد أكد في حديث لعدد من وسائل الإعلام العراقية أن "الولايات المتحدة عملت بجهد كبير خلف الستار مع العراق والكويت من اجل التسوية في الخلافات بينهما"، مبيناً أن "مكتبنا في الأمم المتحدة يعمل من اجل إنهاء متطلبات الفصل السابع?. وأضاف بيكروفت أن"هناك مراجعات كل ستة أشهر ونأمل أن يتحول الفصل السابع إلى الفصل السادس"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة تتفاعل بشكل قوي مع الحكومة العراقية بهذا المجال ونعمل لدعمهم قدر الإمكان?.
وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، في (23 تشرين الأول 2012)، أن أمير دولة الكويت وافق على تسوية قضية تعويضات الخطوط الجوية الكويتية المترتبة بذمة العراق، فيما أكدت أن الكويت أبلغت شركات المحاماة في بريطانيا بإيقاف جميع الدعاوى على الخطوط الجوية والأملاك العراقية. وشهدت العلاقات العراقية الكويتية في الآونة الأخيرة تقدماً في ما يتعلق بحل بعض المشاكل العالقة، إذ اتفق الطرفان خلال زيارة رئيس الحكومة نوري المالكي الأخيرة للكويت في الرابع عشر من شهر آذار الماضي، على إنهاء قضية التعويضات المتعلقة بشركة الخطوط الجوية الكويتية وصيانة العلامات الحدودية، كما تم الاتفاق على أسس وأطر مشتركة لحل جميع الملفات، ضمن جداول زمنية قصيرة، في حين اعتبر وزير الخارجية هوشيار زيباري الذي رافق المالكي في زيارته أن ما تم الاتفاق عليه يعد تقدماً كبيراً فيما يتعلق بخروج العراق من الفصل السابع.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



محرك البحث

 


 

 

 

C.V

 

الشهرستاني: عالم نوويّ بجلباب نجفيّ..سبحته "كهرب"مقطّعة وبوصلته وُعود مفرقعة ومرقعة
 

 













 

المتواجدون حالياً

 

المتواجدون حالياً :34
من الضيوف : 34
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 12353958
عدد الزيارات اليوم : 16148
أكثر عدد زيارات كان : 80683
في تاريخ : 29 /05 /2013

 

القائمة البريدية